Tuesday 23 January 2018

خيارات الأسهم الاستحقاق إنهاء


هل خيارات الأسهم تنتهي مع التوظيف؟


يمكن لموظفي الخدمة العامة السماح للموظفين بشراء أسهم الشركة بأسعار أقل من السوق.


مقالات ذات صلة.


1 [المحامون المتقاعدون] | وظائف للمحامين المتقاعدين 2 [تخزين بين عشية وضحاها] | البيع بالتجزئة الراتب بين عشية وضحاها التخزين 3 [الموظفين العاملين] | ما هي مزايا صاحب العمل في المنزل؟ 4 [إمبلوييس] | كيفية تحفيز الموظفين على ممارسة الرياضة.


يستخدم أرباب العمل أحيانا خيارات أسهم الموظفين، أو منظمات المجتمع المدني، كحافز مالي للموظفين. تمنح موظفي الخدمة المدنية للموظفين خيار شراء أسهم الشركة في تاريخ مستقبلي بسعر محدد عند منح الخيار. ولا يدفع الموظفون ثمن مخزوناتهم حتى يمارسوا خياراتهم. وتنتهي صلاحيات موظفي الخدمة المدنية، وعادة ما يكون للموظفين الذين يغادرون الشركة وقتا قصيرا لممارسة خيارات أسهمهم.


الخيارات القانونية وغير القانونية.


وتقوم دائرة الإيرادات الداخلية بتصنيف منظمات الخدمة المدنية على أنها نظامية أو غير قانونية. إذا كان الموظف يمكن أن يمارس على الفور خيارا كاملا أو نقل الخيار، فمن المرجح خيار غير قانوني. ولا توجد لدى مصلحة الضرائب أية أحكام تتطلب تواريخ انتهاء الصلاحية للخيارات غير القانونية. تختلف القواعد عن خطط الخيارات القانونية. اعتمادا على الخطة، والموظفين لديها ما يصل إلى 90 يوما بعد انتهاء عملهم لممارسة الخيار إلا إذا أصبحوا معوقين، وفي هذه الحالة تمديد مصلحة الضرائب إلى الموعد النهائي إلى سنة واحدة. ومع ذلك، فإن خطة الشركة يمكن أن تقلل من الوقت لممارسة الخيارات بعد إنهاء.


وتتطلب معظم منظمات الخدمة المدنية القانونية أن يكون الموظفون مسؤولين قبل أن يتمكنوا من ممارسة الخيارات. يعني الانتصاف ببساطة أن الموظفين يجب أن يعملوا للشركة لفترة معينة من الزمن لكسب الحق في ممارسة خيارات الأسهم الخاصة بهم. وتقسم معظم الخطط مجموع عدد الخيارات على مدى عدة سنوات وتمنح حقوق الشراء على أساس النسبة المئوية. على سبيل المثال، يتلقى الموظف خيار شراء 1،000 سهم من الأسهم. على افتراض أن معدل الاستحقاق هو 25 في المئة سنويا، يمكن للموظف شراء 250 سهم بعد العمل للشركة لمدة سنة واحدة. إذا لم يمارس خياره، بعد عامين، يمكنه شراء 500 سهم، 750 سهم بعد ثلاث سنوات أو 1،000 سهم بعد أربع سنوات. وعندما يغادر الموظف الشركة، تقتصر حقوق ممارسته عادة على المبلغ الذي كان قد منحه.


مخططات خيارات الأسهم واتفاقات الخيارات.


يجب على الشركات إعداد وثيقتين تتعلقان بخيارات الموظفين. الأول هو خطة خيارات الأسهم، التي يتم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الشركة، ويقدم معلومات عن حقوق الموظفين المشمولة بالخطة. والثاني هو اتفاق الخيارات، الذي يعد عادة على أساس فردي. تحدد هذه الوثيقة سعر السهم الذي يجب على الموظف دفعه، وعدد الأسهم التي تمنحها الشركة، وكيف سيصبح الموظف مسؤولا عن الخطة. وينبغي أن يتضمن أي من هاتين الوثيقتين تفاصيل عن خيارات الممارسة إذا ما انتهت الخدمة. يمكن للخطة أن تطلب من الموظفين الذين تم إنهاء خدمتهم ممارسة خيارات أسهمهم في غضون 24 ساعة من الإنهاء، على سبيل المثال، أو منحهم 30 يوما. ويمكن أن تتضمن الخطط والاتفاقيات أيضا أحكاما لا تسمح لبعض الموظفين بممارسة منظماتهم في العمل، مثل الموظفين الذين يغادرون الشركة للذهاب إلى العمل لمنافس. ويجوز للموظفين الذين تم فصلهم لأسباب تتعلق بالاختلاس أو الغياب المفرط غير المصرح به أن يفقدوا خياراتهم بموجب أحكام الخطة.


مواعيد انقطاع التيار الكهربائي.


قد تتضمن اتفاقية أو خطة إسو الخاصة بالشركة تواريخ معينة لا يمكن للموظفين ممارسة الخيارات أو بيع الأسهم التي تم شراؤها من خلال الخيارات. على سبيل المثال، قد تتطلب الخطة من الموظفين الاحتفاظ بأسهمهم لفترة محددة قبل بيعها أو منع المبيعات خلال الشهر الأخير من السنة المالية للشركة. يجب على الموظفين الذين تم إنهاؤهم أن يولوا اهتماما دقيقا لأي تواريخ تعطل مدرجة في خطط شركاتهم أو اتفاقياتهم لتجنب فقدان خياراتهم. على سبيل المثال، إذا تم إنهاء الموظف في 20 نوفمبر، وتوفر الخطة 30 يوما لممارسة الخيارات ولكن تمنع الموظفين من ممارسة الخيارات خلال شهر ديسمبر، فإن الموظف الذي انتهى فعلا 10 أيام فقط لممارسة خياراته.


المراجع (6)


الموارد (2)


عن المؤلف.


وكان جيفري جوينر العديد من المقالات المنشورة على شبكة الإنترنت تغطي مجموعة واسعة من المواضيع. درس الهندسة الكهربائية بعد جولة في الخدمة العسكرية، ثم أصبح مبرمج كمبيوتر مستقل لعدة سنوات قبل أن يستقر في مهنة ككاتب.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / صور / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعويض الرئيس التنفيذي] | الرئيس التنفيذي التعويض في الولايات المتحدة مقابل. العالم.


[الخيارات المتاحة] | الخيارات المتاحة للموظف الذي يعتقد أنه كان هناك إنهاء غير مشروع.


[صاحب العمل ينفي] | ماذا تفعل إذا كان صاحب العمل الخاص بك يرفض لك الفوائد الطبية؟


[مكافأة نقدية] | أفكار مكافأة نقدية لموظفي الشركة.


أحداث العمل: إنهاء.


إذا تم منح الخيار الخاص بك مع جدول الانتصاف متدرج، ويسمح لك لممارسة الجزء المكتسب من منحة الخيار، ولكن الأكثر شيوعا كنت تخسر الباقي. (للحصول على تفاصيل حول كيفية اختلاف خيارات الخيارات غير المكتسبة حسب سبب الإنهاء، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة.)


على سبيل المثال: يتم منحك خيارات لشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة مع جدول استحقاق متدرج لمدة أربع سنوات (25٪ من الاستحقاق في السنة). ترك الشركة سنتين ونصف السنة بعد المنحة. يسمح لك بممارسة 50٪ من خياراتك. والباقي لن تصبح قابلة للممارسة.


إذا تم منح خيار مع استحقاق الهاوية، والتي بموجبها الخيارات على أساس "كل شيء أو لا شيء" اعتمادا على طول العمل أو أهداف الأداء، يمكنك التخلي عن الخيار بأكمله إذا تركت قبل الاستحقاق. وهذا يعني أنه حتى لو ارتفع سعر السهم بشكل كبير من الوقت الذي تم فيه منح الخيار، ولكنك تترك قبل أن يحدث الاستحقاق، فإنك لا تدرك القيمة المقدرة للسهم. كما أوضح مقال في بوسينيس إنزيدر، فإن شركة بينتيريست التي يملكها القطاع الخاص تمنح الموظفين الذين انتهت خدمتهم وسيلة لتمديد فترة التمرين بعد مغادرتهم، ولكن هذا النوع من ميزة الخطة نادر جدا.


تعرف على تفاصيل جدول الاستحقاق الخاص بك لمنع فقدان المنح التي كان من المفروض إذا كنت عملت لفترة أطول في شركتك. تحقق ما إذا كان تأخير المغادرة سيسمح لكمية كبيرة من منحك المستحقة للاستحقاق.


تنبيه: لن يكون لديك عبارة الخيار المتبقية لممارسة خياراتك المكتسبة بعد الإنهاء. انظروا إلى فترة ممارسة ما بعد انتهاء الخدمة في وثائق خطة المخزون الخاصة بك، ومعرفة تاريخ انتهاءك الرسمي، حيث أن هذا ضروري لحساب الموعد النهائي لممارسة التمرين. هذه الفترة يمكن أن تختلف أيضا وفقا لسبب إنهاء (انظر التعليمات ذات الصلة). وتلتزم الشركات (والمحاكم) بشدة بهذه القواعد والإجراءات والمواعيد النهائية.


لمعالجة الأسهم المقيدة غير المقيدة في هذه الحالة، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة.


خيارات الأسهم والموظف المنتهية.


وهناك مصدر قلق كبير للموظفين الرفيعي المستوى الذين أنهوا عملهم هو مصير خيارات أسهمهم. وكثيرا ما يكون المبلغ على المحك عدة مرات من راتب الموظف، ويمكن أن تقزم مبلغ الفصل قد تقدم الشركة. ولذلك ينبغي أن يكون لدى المديرين التنفيذيين فهم قوي لاتفاقات خيارات الأسهم عند التفاوض على استراتيجية خروجهم من شركة خاصة.


خيار الأسهم هو الحق في شراء مخزون معين في وقت معين بسعر معين، يعرف باسم & كوت؛ سعر الإضراب. & كوت؛ خيارات الأسهم يمكن أن تكون عنصرا هاما من نظام التعويض الشامل للشركة وتستخدم لجذب وتحفيز والاحتفاظ الموظفين إدارة الموهوبين من خلال تزويدهم طريقة للحصول على حصة طويلة الأجل في رأس المال في شركة. وقد يكون لمنح الخيار أيضا مزايا ضريبية كبيرة بالنسبة للمؤسسة أو للموظف.


وتنقسم خيارات الأسهم التعويضية إلى فئتين: خيارات أسهم الحوافز (& كوت؛ إسو's & كوت؛) وخيارات الأسهم غير المؤهلة (& كوت؛ نسو's & كوت؛). خيارات خيارات الحوافز هي خيارات الأسهم التي تلبي متطلبات معينة من قانون الإيرادات الداخلية (& كوت؛ الرمز & كوت؛). خيارات الأسهم التي لا تتأهل بموجب قانون، والمعروفة باسم خيارات الأسهم غير المؤهلة، على حد سواء أكثر بساطة وأكثر شيوعا.


وكانت خيارات الأسهم جزءا في كل مكان من حياة الشركات في 1990، و، كما اتسمت وول ستريت جورنال أصبحت & كوت؛ عملة عصر الشركات الجديدة. & كوت؛ وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تضاعفت القيمة السنوية للخيارات الممنوحة للمديرين التنفيذيين للشركات إلى 45.6 مليار دولار.


ولكن المديرين التنفيذيين الذين يتفاوضون بخفة على خيارات الأسهم عندما تكون حياتهم المهنية في ارتفاع قد تبيع نفسها قصيرة عندما يتم عرض الباب وطلب من توقيع اتفاق فصل. حتى في سوق العمل ضيق، المديرين التنفيذيين للشركات عالية المستوى خطر العثور على زلة وردي على مكتبهم. وإذا حدث ذلك، ينبغي أن يدركوا أنهم قد يكونون قادرين على إعادة التفاوض بشأن شروط اتفاقات خيارات الأسهم القائمة وأن رب عملهم قد يكون على استعداد لتقديم مكافأة نهاية الخدمة في شكل خيارات إضافية للأسهم.


وقد أبرزت حالتان حديثتان أهمية المخزونات وخطط شراء الأسهم وخيارات الأسهم كشكل من أشكال التعويض للمديرين التنفيذيين وحتى الموظفين ذوي المستوى الأدنى.


وفي قرار صدر مؤخرا عن محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة، فيزكاينو ضد ميكروسوفت، 173 F.3d 713 (9th سير. 1999)، رفضت المحكمة حكما ضد فئة من الموظفين المؤقتين في ميكروسوفت ادعوا أنهم استبعدوا بشكل غير صحيح من خطة شراء الأسهم للموظفين المؤهلة للضرائب من قبل شركة ميكروسوفت (& كوت؛ إسب & كوت؛). ورأت المحكمة أنها ليست & كوت؛ متعاقدين مستقلين & كوت؛ وبالتالي قد يكون من حقهم الحصول على عشرات الملايين من الدولارات التي كانوا سيحصلون عليها كجزء من إيسب.


وفي قضية مماثلة، أصدرت كارتر ضد غرب النشر، رقم 97-2537 (مد فلا 1999)، محكمة مقاطعة اتحادية في ولاية فلوريدا شهادة على فئة تصل إلى 144 موظفة سابقات في النشر الغربي الذين زعم ​​أنهم استبعدوا من & كوت؛ هوش-هوش، خطة الأجور التعسفية للأجور & كوت؛ بسبب جنسهم. ريفيرز أون أبيل، كارتر v. ويست بوبليشينغ، No.911-11959 (11th سير. 2000)


خطة التقاعد، أو خطة ملكية الأسهم للموظفين، هي خطة تقاعد تغطي جميع العاملين بدوام كامل تحتفظ رب العمل في مخزون الشركة في الثقة بأسماء المشاركين، وعادة ما تخضع إوبس لقانون دخل تأمين التقاعد للموظفين لعام 1974 (& كوت ، هتان ومثل؛). وقد نشأ بعض الارتباك من فكرة أن & كوت؛ إسوب & كوت؛ قد يشير & كوت؛ التنفيذي [أو الموظف] خطة خيار الأسهم. & كوت؛ وعلى النقيض من ذلك، فإن خيارات أسهم الموظفين ليست خطط تقاعد ولا تحكمها إريسا. بدلا من ذلك، خيار الأسهم الموظف هو مجرد حق لشراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر معين لفترة معينة من الزمن. لا يشار إلى خيارات أسهم الموظفين باستخدام & كوت؛ إسوب & كوت؛ اختصار.


وفيما يلي بعض الاقتراحات للموظفين على المستوى التنفيذي لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من خيارات الأسهم:


أفضل وقت للتفاوض على خيارات الأسهم هو في بداية التوظيف، ويجب على المديرين التنفيذيين ومحاميهم التفاوض للتفاوض على أفضل عقد عمل ممكن، بما في ذلك الفوائد مثل خيارات الأسهم و & كوت؛ المظلة الذهبية. & كوت؛ كما هو موضح أدناه، فإن تعريف & كوت؛ الإنهاء لسبب & كوت ؛، & كوت؛ تغيير التحكم، & كوت؛ وغيرها من القضايا يمكن أن تكون ذات أهمية حاسمة.


الحصول على الوثائق ذات الصلة.


تخضع خيارات الأسهم لعدة مستندات، وعادة ما تكون & كوت؛ خطة & كوت؛ & كوت؛ اتفاقية & كوت؛ وأحيانا & كوت؛ تعديلات & كوت؛ على الاتفاق. يجب عليك الاحتفاظ بجميع هذه المستندات في ملف منفصل وإتاحتها للمحامي الخاص بك، جنبا إلى جنب مع أي عقد عمل منفصل، عند مواجهة احتمال إنهاء.


إن مفاوضات إنهاء الخدمة نيابة عن المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى لا تدفعها في بعض الأحيان أسباب إنهاء الخدمة والمطالبات القانونية المحتملة فحسب، بل أيضا العلاقات الشخصية بين السلطة التنفيذية ومجلس الإدارة، بما في ذلك رغبة المجلس في أن ينظر إليه على أنه & كوت؛ معرض ومثل. واهتمامها بمصيرها. وفي هذا السياق على وجه الخصوص، قد يكون المديرون التنفيذيون الذين انتهت خدمتهم قادرين على إعادة التفاوض بشأن شروط اتفاقات خيارات أسهمهم.


وتخضع خطط خيارات الأسهم المؤهلة، أو معايير المنظمة الدولية للتوحيد القياسي، إلى توجيهات صارمة لا يمكن تعديلها دون المخاطرة بوضع المنفعة الضريبية للخطة. غير أن ما لا يفهم عادة هو أنه يمكن أحيانا تحويل إسو إلى خطط خيارات الأسهم غير المؤهلة من أجل توفير مرونة إضافية في صياغة خطة فصل.


تغيير فترة التمرين.


الشاغل الأول للموظف عند مواجهة الإنهاء هو أن الإطار الزمني الذي يمارس فيه خيارات الأسهم المكتسبة سابقا، و & كوت؛ فترة التمرين، & كوت؛ تنتهي قريبا بعد تاريخ الانتهاء. في بعض الحالات، قد تسمح الخطة لمدة تصل إلى سنة، ولكن معظم تسمح من شهر واحد إلى 90 يوما، وهذا يتوقف على سبب الإنهاء. ومن شأن ذلك أن یحد من قدرة الموظف علی الانتظار حتی یرتفع سعر السھم إلی مستوى معین، وقد لا یسمح بوقت کاف لانتظار حدوث انکماش دوري. على سبيل المثال، إذا كان السهم هو & كوت؛ تحت الماء & كوت؛ (أقل من سعر الإضراب) لمدة 30 يوما بأكملها، والخيارات لا قيمة لها للموظف. وبالتالي، فإن تمديد فترة التمرين هو أحد أهم الأهداف بالنسبة للموظف الذي أنهى عمله في صياغة اتفاق فصل. بديل آخر مهم لتمديد فترة التمرين، ومفضلة من المديرين التنفيذيين في كل مكان، هو مجرد إعادة تسعير الخيارات بسعر أقل من الإضراب.


وثمة شاغل رئيسي آخر للمديرين التنفيذيين الذين انتهت فترة خدمتهم هو أنه بسبب رحيلهم، فإنهم سيخسرون في الحصول على قيمة قيمة في المستقبل لخيارات الأسهم بموجب اتفاق واحد أو أكثر من خيارات الخيارات. هذه هي الخيارات التي تم & كوت؛ منحها & كوت؛ ولكن ليست بعد & كوت؛ مكتسبة. & كوت؛ في هذه الحالة، قد يكون الموظف قادرا على التفاوض على تسريع الحصول على بعض الخيارات الأسهم قبل مغادرته.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون وسيلة فعالة وخلاقة لتعزيز مكافأة الفصل في حالة تسريح أو تقليص. ومن المهم أن نتذكر، مع ذلك، أنه لا يوجد ضمان ما هي الخيارات التي تستحق، لأنها تعتمد كليا على السعر المستقبلي للسهم. وفي حالة حدوث انكماش اقتصادي كبير، قد تصبح خيارات الأسهم في الواقع أقل قيمة مما كانت عليه خلال العقد الماضي. وفي الواقع، غالبا ما يكون من الأفضل أن يقدم صاحب العمل أموالا إضافية كقطع بدلا من الفرص المتاحة لخيارات الأسهم عن طريق تخفيض قيمة الخيارات المتاحة للنقد.


وعلاوة على ذلك، قد يتردد أرباب العمل في منح خيارات إلى المديرين التنفيذيين الذين يغادرون الشركة بسبب التأثير على الموظفين المتبقين، سواء من حيث الروح المعنوية أو من حيث تخصيص كميات محدودة من المخزون. بعد كل شيء، من المفترض الخيارات لتحفيز ومكافأة الموظفين للأداء في المستقبل.


وثمة قلق آخر قد يكون لدى صاحب العمل فيما يتعلق بطلبات تعديل خطة خيار الأسهم هو الإحجام عن تعديل خطة خيار الأسهم هو عدم التردد في إجراء أية تعديلات يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة الشركة أو لجنة التعويضات أو قد يتعين الإبلاغ عنها المجلس الأعلى للتعليم. هذه التقارير مفتوحة للجمهور وغالبا ما تليها وسائل الإعلام المالية. ويتحمل المطلعون القانونيون التزامات بالإبلاغ بموجب المادة 16 أو قانون الأوراق المالية لعام 1934 عندما يتلقون مخزونات أو خيارات الأسهم كجزء من حزمة الفصل.


يجب على المديرين التنفيذيين أن يضعوا في الحسبان الفروق الدقيقة لخطط خيارات أسهمهم عند التفاوض على خطط الفصل؛ أن تكون مفتوحة لإمكانية إعادة التفاوض بشأن خيارات الأسهم؛ وتحديد ما إذا كان إعادة التسعير أو تمديد فترة التمرين أو تسريع اكتساب خيارات الأسهم قد يكون أكثر فائدة من دفع نقدي بسيط. على الرغم من أن جميع أصحاب العمل ليسوا على استعداد للمشاركة في مثل هذه المناقشة، فإن العائد المحتمل للموظف يمكن أن يكون كبيرا.


الاستحقاق.


الاستحقاق.


إذا كنت جزءا من خطة معاشات عمل رب العمل أو شاركت في خطة التقاعد التي ترعاها رب العمل، مثل 401 (k)، تصبح مكتسبا بالكامل - أو يحق له الحصول على المساهمات التي قدمها صاحب العمل إلى الخطة، بما في ذلك المساهمات المطابقة والتقديرية - بعد فترة معينة من الخدمة مع صاحب العمل.


ويجب أن تستخدم الخطط المؤهلة أحد المعايير التي وضعتها الحكومة الاتحادية لتحديد تلك الفترة.


إذا أصبح يحق لك الحصول على كامل المزايا تدريجيا على مدى عدة سنوات، وتسمى العملية استحقاق متدرج. ولكن إذا كان لديك الحق فقط عندما تكون فترة الانتظار الكامل هو ما يصل، وتسمى عملية استحقاق الهاوية. إذا تركت وظيفتك قبل أن تصبح مكتسبة بالكامل، فإنك تفقد كل أو جزء من المزايا التي يدفعها صاحب العمل.


ومع ذلك، يحق لك دائما الحصول على جميع المساهمات التي تقدمها إلى خطة التقاعد بنفسك من خلال تخفيض الراتب أو دفعات ما بعد الضرائب.


▲ حلمة الثديية حلمة حلمة ظهرية حلمة الثديية حلمة حلمة الوجهية الإبهام فيستيال الإبهام فيستيال الإبهام فيستيال الإبهام فيستيال-- الجانب مرشح الجانب فيستيجيال-- الجانب تعديل الفرقة فيستيالال-- الجانب نقل انتقال فيستيجياليتي فيستيجياليتي فيستيجياليتي فيستيجياليتي فيستيجيالي فيستيجيالي فيستيجيالي فيستيجيالي فيستيجيال فيستيجيوم فيستيجيوم فيستيجيوم فيستيجيوم فيستيجيوم فيستيجيوم بروسيسوس فاجيناليس فيستيمنتاري فيستيمنتيفي فيستيمنتيفيرا فيستيمنتيفيران فيستيمنتيفيرانز الصقيل فترة الصقيل فترة الصقيل فترة الصقيل الجدول الصقيل فترة الصقيل فترة الصقيل جدول الصقيل الصقيل الجدول الصقيل الجدول الصقيل الصقيل الجدول الصقيل التمديد خارطة الطرد السترة مؤقتة خريطة مخطط الصمود التخطيطي خريطة مؤقتة الصمود خريطته خريطة مؤقتة الصمود، كامل الانتصاف، فوري فيستينيان سترة فيستي فيستيس موتاتا فيستيتيون فيستجيسك بيلارد الاتحاد فيستليس فيستليس فيستليس فيستليت فيستليك فيستليك فيستليك فيستمانيجار فيستمانيجار جزر فستمان جزر فستمان ▼


شروط الاستخدام سياسة الخصوصية ردود الفعل أعلن معنا كوبيرايت & كوبي؛ 2003-2017 شركة فارلكس، Inc.


جميع المحتويات على هذا الموقع، بما في ذلك القاموس، والمكنز، والأدب، والجغرافيا، والبيانات المرجعية الأخرى هي لأغراض إعلامية فقط. يجب عدم اعتبار هذه المعلومات كاملة ومحدثة، وليس المقصود استخدامها في مكان الزيارة أو التشاور أو المشورة من القانونية أو الطبية أو أي محترف آخر.

No comments:

Post a Comment