Monday 26 March 2018

استراتيجيات تداول الأسهم في الهند


يوم استراتيجيات التداول للمبتدئين.
التداول اليومي - يمكن أن يكون عمل شراء وبيع أداة مالية في نفس اليوم، أو حتى عدة مرات على مدار اليوم، والاستفادة من التحركات السعرية الصغيرة - لعبة مربحة. ولكن يمكن أيضا أن تكون لعبة خطيرة لأولئك الذين هم الجدد في ذلك أو الذين لا تلتزم طريقة مدروسة جيدا. دعونا نلقي نظرة على بعض مبادئ التداول اليوم العام واستراتيجيات التداول اليوم المشترك، والانتقال جنبا إلى جنب من النصائح الأساسية تحتاج إلى معرفته لاستراتيجيات متقدمة التي يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية التجارة اليوم مثل الموالية. [إذا كنت تبحث عن خيار أكثر عمقا، أكاديمية إنفستوبيديا لديها دورة فيديو لمدة ثلاث ساعات تدرس من قبل المخضرم 30 عاما من هذه الصناعة.]
يوم نصائح التداول تحتاج إلى معرفته.
ليس فقط معرفة إجراءات التداول الأساسية، ولكن من أحدث الأخبار والأخبار سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم - خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة، والنظرة الاقتصادية، وما إلى ذلك القيام بواجبك. وجعل قائمة رغبة من الأسهم كنت ترغب في التجارة، والحفاظ على نفسك على علم حول الشركات المختارة والأسواق العامة، مسح صحيفة الأعمال وزيارة مواقع مالية موثوقة على أساس منتظم.
قم بتقييم مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل صفقة (تجار اليوم الأكثر نجاحا يخاطبون أقل من 1-2٪ من حساباتهم لكل صفقة تجارية). خصص مبلغا فائضا من الأموال التي يمكن أن تتاجر بها وتكون على استعداد للتخسر (والتي قد لا تحدث) مع الحفاظ على المال من أجل المعيشة الأساسية، والنفقات، وما إلى ذلك.
يوم التداول يتطلب وقتك - معظم يومك، في الواقع. لا تعتبره خيارا إذا كان لديك ساعات محدودة لتجنيب. تتطلب هذه العملية من المتداول تتبع الأسواق والفرص الفورية، والتي يمكن أن تنشأ في أي وقت خلال ساعات التداول. تتحرك بسرعة هو المفتاح.
كمستهل للمبتدئين، من المستحسن التركيز على حد أقصى من واحد إلى اثنين من الأسهم خلال جلسة تداول اليوم. مع عدد قليل من الأسهم، وتتبع وإيجاد الفرص أسهل.
بالطبع، كنت تبحث عن الصفقات وانخفاض الأسعار. ولكن الابتعاد عن الأسهم قرش. هذه الأسهم غير سائلة للغاية وفرص ضرب الفوز بالجائزة الكبرى غالبا ما تكون قاتمة.
يبدأ العديد من الطلبات التي يقدمها المستثمرون والتجار في تنفيذ بمجرد فتح الأسواق في الصباح، مما يسهم في تقلبات الأسعار. لاعب محنك قد تكون قادرة على التعرف على أنماط واختيار مناسب لتحقيق الأرباح. ولكن كمبتدئ، فمن الأفضل أن مجرد قراءة السوق دون اتخاذ أي تحركات لأول 15-20 دقيقة. وعادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبا، بينما تبدأ الحركة في الالتقاط نحو جرس الإغلاق. على الرغم من أن ساعات الذروة توفر فرصا، فإنه أكثر أمانا للمبتدئين لتجنب لهم في البداية.
7) قطع الخسائر مع أوامر الحد.
حدد نوع الأوامر التي ستستخدمها لدخول الصفقات والخروج منها. سوف تستخدم أوامر السوق أو أوامر الحد؟ عند وضع نظام السوق، يتم تنفيذه بأفضل سعر متاح في ذلك الوقت؛ وبالتالي، لا "ضمان السعر". أمر الحد، وفي الوقت نفسه، لا يضمن الثمن، ولكن ليس التنفيذ. أوامر الحد تساعدك على التجارة مع المزيد من الدقة حيث يمكنك تعيين السعر الخاص بك (غير واقعي ولكن قابل للتنفيذ) للشراء وكذلك بيع.
8) تكون واقعية حول الأرباح.
استراتيجية لا تحتاج للفوز في كل وقت لتكون مربحة. العديد من التجار فقط الفوز 50٪ إلى 60٪ من صفقاتهم. النقطة هي، أنها تجعل أكثر على الفائزين من أنها تفقد على الخاسرين. تأكد من أن المخاطر على كل صفقة تقتصر على نسبة معينة من الحساب، وأن طرق الدخول والخروج محددة بوضوح وكتب.
هناك أوقات عندما تختبر أسواق الأسهم أعصابك. كما المتداول اليوم تحتاج إلى تعلم للحفاظ على الجشع والأمل والخوف في الخليج. وينبغي أن تحكم القرارات المنطق وليس العاطفة.
يجب على التجار الناجحين التحرك بسرعة - ولكن ليس لديهم للتفكير بسرعة. لماذا ا؟ لأنها وضعت استراتيجية التداول مسبقا، جنبا إلى جنب مع الانضباط لعقد لتلك الاستراتيجية. في الواقع، هو أكثر أهمية بكثير لمتابعة صيغة الخاص بك عن كثب لمحاولة مطاردة الأرباح. هناك تعويذة بين التجار اليوم: "خطة الصفقات الخاصة بك، ثم التجارة خطتك."
يوم التداول مثل برو: تقرر ما لشراء.
ويسعى التجار اليوم إلى كسب المال عن طريق استغلال تحركات الأسعار الدقيقة في الأصول الفردية (عادة الأسهم، على الرغم من تداول العملات والعقود الآجلة والخيارات أيضا)، وعادة ما تستفيد من مبالغ كبيرة من رأس المال للقيام بذلك. في تقرير ما يجب التركيز عليه - في الأسهم، ويقول - تاجر اليوم نموذجي يبحث عن ثلاثة أشياء: السيولة والتقلب وحجم التداول.
السيولة تسمح لك بالدخول والخروج من الأسهم بسعر جيد (أي ضيق ينتشر، أو الفرق بين عرض السعر وسعر الطلب من الأسهم، وانخفاض الانزلاق، أو الفرق بين السعر المتوقع من التجارة والسعر الفعلي) . التقلب هو مجرد مقياس لنطاق السعر اليومي المتوقع - المدى الذي يعمل فيه المتداول اليومي. المزيد من التقلب يعني زيادة الربح أو الخسارة. حجم التداول هو مقياس لعدد المرات التي يتم فيها شراء وبيع الأسهم في فترة زمنية معينة (الأكثر شيوعا، خلال يوم من التداول، يعرف بمتوسط ​​حجم التداول اليومي - التلفزيون). درجة عالية من حجم يشير إلى الكثير من الاهتمام في الأسهم. في كثير من الأحيان، زيادة في حجم الأسهم هو نذير من قفزة السعر، إما صعودا أو هبوطا.
بمجرد أن تعرف ما هي أنواع الأسهم (أو الأصول الأخرى) التي تبحث عنها، تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد نقاط الدخول - وهذا هو، في أي لحظة دقيقة كنت تريد الذهاب للاستثمار. هناك ثلاث أدوات يمكنك استخدامها للقيام بذلك:
في الوقت الحقيقي الخدمات الإخبارية. أخبار يتحرك الأسهم؛ فإن الاشتراك في مثل ھذه الخدمات یخبرك عندما یصدر أخبار محتملة عن السوق. إن / المستوى 2. إن هو أنظمة الكمبيوتر التي تعرض أفضل عرض أسعار المتاحة وطلب علامات الاقتباس من المشاركين في السوق متعددة، ومن ثم تلقائيا مطابقة وتنفيذ الطلبات. المستوى 2 هو الخدمة القائمة على الاشتراك التي توفر الوصول في الوقت الحقيقي إلى ناسداك كتاب ترتيب تتألف من أسعار الأسعار من صناع السوق المسجلة في كل الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك و أوتك نشرة المجلس. معا، فإنها يمكن أن تعطيك شعورا أوامر يجري تنفيذها في الوقت الحقيقي. الرسوم البيانية شمعدان يومي. الشموع توفر تحليل الخام من العمل السعر. (المزيد عن هذه لاحقا).
يوم التداول مثل برو: تقرر متى للبيع.
قبل أن تقفز في الواقع إلى السوق، لديك لديك خطة للخروج. ويسمى تحديد النقطة التي تريد بيع الاستثمار فيها تحديد السعر المستهدف. بعض استراتيجيات استهداف السعر الأكثر شيوعا هي:
في معظم الحالات، سترغب في الخروج من مادة عرض عندما يكون هناك انخفاض في سعر السهم كما هو موضح في المستوى 2 / إن والحجم.
يوم التداول نصائح برو: الرسوم البيانية وأنماط.
في السابق، ذكرنا ثلاث أدوات لتحديد نقاط الدخول - أي تحديد اللحظة المناسبة التي ستشتري فيها الأسهم (أو أي أصل تتاجر به). الأكثر تقنية هي الرسوم البيانية شمعدان لحظيا. سنركز على هذه العوامل:
هناك العديد من الاجهزة شمعدان التي يمكننا أن نبحث عن لإيجاد نقطة دخول. إذا استخدمت بشكل صحيح، فإن نمط عكس دوجي (أبرز باللون الأصفر في الشكل 1) هي واحدة من أكثر موثوقية منها.
الشكل 1: النظر في الشمعدانات - دوجي أبرز يشير إلى انعكاس.
عادة، سوف نبحث عن نمط مثل هذا مع العديد من التأكيدات:
أولا، نحن نبحث عن ارتفاع في حجم التداول، مما سيظهر لنا ما إذا كان التجار يدعمون السعر عند هذا المستوى. لاحظ أن هذا يمكن أن يكون إما على شمعة دوجي أو على الشموع مباشرة بعد ذلك. ثانيا، نحن نبحث عن دعم مسبق على مستوى السعر هذا. على سبيل المثال، وانخفاض السابق من يوم (لود) أو ارتفاع اليوم (هود). وأخيرا، فإننا ننظر إلى الوضع المستوى 2، والتي سوف تظهر لنا جميع أوامر مفتوحة وأحجام النظام.
إذا اتبعنا هذه الخطوات الثلاث، يمكننا تحديد ما إذا كان الدوجي من المرجح أن ينتج تحولا فعليا، ونحن يمكن أن تتخذ موقفا إذا كانت الظروف مواتية.
يوم التداول نصائح برو: كيفية الحد من الخسائر.
التداول على الهامش يعني أنك تقترض صناديق الاستثمار الخاصة بك من شركة وساطة. عندما تتداول على الهامش (وتضع في الاعتبار أن متطلبات الهامش للتداول اليوم مرتفعة)، فأنت أكثر عرضة للحركات السعرية الحادة. الهوامش تساعد على تضخيم نتائج التداول - وليس فقط من الأرباح، ولكن من الخسائر أيضا، إذا كانت التجارة تعارضك. ولذلك، فإن استخدام وقف الخسائر، والتي تهدف إلى الحد من الخسائر في موقف في الأمن، أمر بالغ الأهمية عند التداول اليوم.
نظام وقف الخسارة يتحكم في المخاطر. بالنسبة للمراكز الطويلة، يمكن وضع وقف الخسارة أدنى مستوى منخفض مؤخرا، أو للمراكز القصيرة فوق قمة مرتفعة مؤخرا. كما يمكن أن يقوم على التقلبات: على سبيل المثال، إذا كان سعر السهم يتحرك نحو 0.05 دولار في الدقيقة، فيمكنك وضع وقف الخسارة $ 0.15 بعيدا عن الدخول من أجل إعطاء السعر مساحة للتذبذب قبل أن يتحرك (نأمل) في الاتجاه المتوقع. تحديد بالضبط كيف يمكنك السيطرة على المخاطر على الصفقات. في حالة نمط المثلث، على سبيل المثال، يمكن وضع وقف الخسارة 0.02 دولار أقل من أدنى مستوى سوينغ مؤخرا عند شراء كسر، أو 0.02 $ أقل من النمط. (0.02 دولار أمر تعسفي، والنقطة هي ببساطة أن تكون محددة.)
وتتمثل إحدى الاستراتيجيات في وضع حدين للتوقف:
أمر وقف الخسارة المادية وضعت على مستوى معين من السعر الذي يناسب تحمل المخاطر الخاصة بك. أساسا، هذا هو أكبر قدر من المال يمكنك أن تخسر. يتم وقف الخسارة النفسية عند النقطة التي تنتهك فيها معايير الدخول. وهذا يعني أنه إذا كانت التجارة تحول غير متوقع، عليك الخروج فورا موقفكم.
ومع ذلك عليك أن تقرر الخروج من الصفقات الخاصة بك، يجب أن تكون معايير الخروج محددة بما يكفي لتكون قابلة للاختبار - وتكرارها.
الخط السفلي.
يوم التداول هو مهارة صعبة لإتقان، تتطلب كما يفعل الوقت والمهارة والانضباط. العديد من أولئك الذين يحاولون تفشل. ولكن التقنيات والمبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك على إنشاء استراتيجية مربحة، ومع ما يكفي من الممارسة وتقييم الأداء متسقة، يمكنك أن تحسن كثيرا من فرصك في التغلب على الصعاب. هناك قاعدة نهائية واحدة يجب أن نذكرها: حدد الحد الأقصى للخسارة في اليوم الذي يمكنك تحمله - سواء من الناحية المالية أو العقلية. كلما ضرب هذه النقطة، واتخاذ بقية يوم عطلة. التمسك خطتك ومحيطك. بعد كل شيء، غدا هو يوم آخر (التداول). إذا كنت تريد أن تتعلم استراتيجيات مربحة ومربحة يمكنك البدء في استخدام اليوم، من تاجر وول ستريت من ذوي الخبرة، ثم تحقق من إنفستوبيديا أكاديمية "تصبح يوم التاجر" بالطبع.

استراتيجيات تداول الأسهم في الهند
إثراء المستثمرين منذ عام 1998.
حلول التداول المربحة للمستثمر الذكي.
ترادرسيدجينديا هو مزود حلول وقفة واحدة ودليل لمساعدة التجار والمستثمرين الهنود تعظيم عوائدهم من الأسواق وخلق الثروة لأنفسهم وأسرهم.
شراء أو بيع الأسهم ليست مهمة سهلة إذا كنت ترغب في كسب المال القيام بذلك. فقد الملايين من المستثمرين المال في الماضي في محاولة لتخمين تحركات أسعار الأسهم.
وخلافا لغيرها من دور البحوث والمحللين الذين يستخدمون الأساليب التقليدية للتحليل الأساسي والفني، فإننا نركز أبحاثنا باستخدام أساليب إضافية تستند إلى التحليل الفني متعدد الاتجاه الإطار الزمني، ميكانيكا الكم، نظرية الفوضى والهندسة كسورية لتوليد فرص التجارة والاستثمار أكثر موثوقية ومربحة.
لدينا النشرات الإخبارية وأنظمة التداول لديها نظام إدارة المال المدمج لحماية رأس المال التجاري الخاص بك والحد من الخسائر الخاصة بك.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

جعل تجارة مربحة / الاستثمار واقع.
ترادرسكوكبيت يجعل الأهداف المالية الخاصة بك يحدث من خلال التكنولوجيا مدفوعة الذكية التداول والاستثمار.
تحليل فني قوي أدوات التخطيط لتجار اليوم، موبايل ودية ومتكاملة مع بيانات نس.
سحابة المستندة مبتكرة تحليل السوق الأدوات التقنية، يمنحك الحرية الكاملة من التحليل اليدوي والرسوم البيانية.
تعلم تقنيات التحليل التقني والسوق من أفضل العقول. اليدين على ورش العمل.
الحصول على التجارة الخاصة بك الأفكار والإشارات مشفرة، باكتستد والأمثل، والحصول عليها تمكين لتجارة خوارزمية.
يربط المستثمرين والتجار والمستشارين ومديري الأموال. تحليل أفضل الاستراتيجيات والنسخ إلى حساب الوساطة الخاص بك.
نحن تساعدك على استثمار الادخار الخاص بك عبر فئات الأصول مثل صناديق الاستثمار المشترك، الأسهم المباشرة من خلال منصة الاستثمار المتقدمة والأتمتة لدينا.
تحقق ما هو الأكثر ريليفنت لك.
ماذا تريد ان تفعل اليوم؟
ToolX.
KnowledgeX.
الشهادات - التوصيات.
هل أنت مستشار مالي / مدرب؟
اتصل بنا للحصول على حلول التسمية البيضاء.
تسجيل للحصول على تجريبي مجاني.
ترادرسكوكبيت تطبيقات الجوال مجانا.
تحميل ترادرسكوكبيت تطبيقات الجوال مجانا لهذا الوصول الفوري من أي مكان.
كوبيرايت & كوبي؛ 2016 غمبتيون مختبرات حلول البرمجيات الجندي. | | جميع الحقوق.

مقدمة في سوق الأسهم الهندية.
مارك توين تقسيم العالم مرة واحدة إلى نوعين من الناس: أولئك الذين شاهدوا النصب الهندي الشهير، تاج محل، وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. الشيء نفسه يمكن أن يقال عن المستثمرين. هناك نوعان من المستثمرين: أولئك الذين يعرفون عن فرص الاستثمار في الهند وأولئك الذين لا. قد تبدو الهند وكأنها نقطة صغيرة لشخص في الولايات المتحدة، ولكن عند التفتيش الدقيق، سوف تجد نفس الأشياء التي تتوقعها من أي سوق واعدة. هنا سوف نقدم لمحة عامة عن سوق الأسهم الهندية وكيف يمكن للمستثمرين المهتمين الحصول على التعرض. (للقراءة ذات الصلة، راجع أساسيات كيفية جعل الهند أموالها.)
بس و نس.
معظم التداول في سوق الأسهم الهندية تجري في البورصة اثنين: بورصة بومباي والبورصة الوطنية (نس). منذ عام 1875، تأسست الشركة منذ عام 1875. تأسست الشركة في عام 1992 وبدأت التداول في عام 1994. ومع ذلك، فإن كلا التبادلين يتبعان آلية التداول نفسها، وساعات التداول، وعملية التسوية، وما إلى ذلك. بلغ عدد الشركات المدرجة في البورصة نحو 4700 شركة، في حين بلغ عدد الشركات المدرجة في بورصة الإسكندرية حوالي 1200 شركة. ومن بين جميع الشركات المدرجة في بورصة البحرين، فإن نحو 500 شركة تشكل أكثر من 90٪ من قيمتها السوقية، وتتألف بقية الحشود من أسهم غير سائلة للغاية.
تقريبا جميع الشركات الهامة في الهند مدرجة في كل من البورصات. وتتمتع الشركة بحصة سائدة في التداول الفوري، حيث تمتلك حوالي 70٪ من حصتها في السوق، اعتبارا من عام 2009، واحتكار كامل لتداول المشتقات، بحصة تبلغ 98٪ في هذا السوق، كما في عام 2009. وتتنافس كل من البورصات وتدفق النظام الذي يؤدي إلى خفض التكاليف، وكفاءة السوق والابتكار. إن وجود المراجحين يحافظ على الأسعار في البورصتين ضمن نطاق ضيق جدا. (لمعرفة المزيد، انظر ولادة البورصات.)
آلية التداول.
يتم التداول في كل من التبادلات من خلال كتاب إلكتروني الحد المفتوح، حيث يتم مطابقة النظام عن طريق الكمبيوتر التداول. لا يوجد صناع السوق أو المتخصصين وعملية برمتها هو يحركها النظام، وهو ما يعني أن أوامر السوق وضعها من قبل المستثمرين يتم مطابقة تلقائيا مع أفضل أوامر الحد. ونتيجة لذلك، لا يزال المشترون والبائعون مجهولين. ميزة السوق مدفوعة النظام هو أنه يجلب المزيد من الشفافية، من خلال عرض جميع أوامر الشراء والبيع في نظام التداول. ومع ذلك، في غياب صناع السوق، ليس هناك ما يضمن تنفيذ الأوامر.
جميع الطلبات في نظام التداول تحتاج إلى أن توضع من خلال وسطاء، وكثير منها توفر تسهيلات التداول عبر الإنترنت لعملاء التجزئة. ويمكن للمستثمرين من المؤسسات أيضا أن يستفيدوا من خيار الوصول المباشر إلى الأسواق (دما) الذي يستخدمون فيه المحطات التجارية التي يوفرها الوسطاء لوضع الأوامر مباشرة في نظام التداول في سوق الأسهم. (للمزيد، اقرأ الوسطاء والتجارة عبر الإنترنت: الحسابات والأوامر.)
دورة التسوية وساعات التداول.
أسواق الأسهم الأسهم تتبع تسوية T + 2 المتداول. وهذا يعني أن أي تداول يجري يوم الاثنين، يحصل على تسوية يوم الأربعاء. وتجرى جميع عمليات التداول فى البورصات بين الساعة 9:55 صباحا والساعة 3:30 بعد الظهر بالتوقيت الهندى (5.5 ساعة بتوقيت جرينتش) من الاثنين حتى الجمعة. يجب أن يتم تسليم األسهم في شكل غير ملموس، ولكل بورصة مركز مقاصة خاص بها، والذي يفترض جميع مخاطر التسوية، من خالل العمل كطرف مقابل مركزي.
مؤشرات السوق.
ومؤشر السوق الهندي البارز هما سنسكس و نيفتي. سينسيكس هو أقدم مؤشر السوق للأسهم. وهي تشمل أسهم 30 شركة مدرجة في بورصة البحرين، والتي تمثل نحو 45٪ من القيمة السوقية للأسهم الحرة. تم إنشاؤه في عام 1986 ويوفر بيانات سلسلة زمنية من أبريل 1979، فصاعدا.
مؤشر آخر هو S & أمب؛ P نكس نيفتي؛ وهي تشمل 50 سهم مدرجة في بورصة الشارقة، والتي تمثل حوالي 62٪ من القيمة السوقية للسوق الحرة. وقد أنشئ هذا البرنامج في عام 1996 ويقدم بيانات السلاسل الزمنية اعتبارا من تموز / يوليه 1990 فصاعدا. (لمعرفة المزيد عن البورصات الهندية يرجى الذهاب إلى بسينديا / و نس-الهند /.)
نظام السوق.
وتقع المسؤولية العامة عن التنمية والتنظيم والإشراف على سوق الأوراق المالية على عاتق الأوراق المالية & أمب؛ مجلس الصرافة في الهند (سيبي)، الذي شكل في عام 1992 كسلطة مستقلة. ومنذ ذلك الحين، حاولت سيبي باستمرار لوضع قواعد السوق بما يتماشى مع أفضل ممارسات السوق. وهي تتمتع بسلطات واسعة لفرض عقوبات على المشاركين في السوق، في حالة حدوث خرق. (لمزيد من المعلومات، انظر sebi. gov. in/.)
من يستطيع الاستثمار في الهند؟
وبدأت الهند تسمح بالاستثمارات الخارجية فقط في التسعينات. وتصنف الاستثمارات الأجنبية إلى فئتين: الاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار الأجنبي في الحوافظ المالية. يتم التعامل مع جميع االستثمارات التي يشارك فيها المستثمر في اإلدارة اليومية للشركة وعملياتها على أنها استثمار أجنبي مباشر، في حين يتم التعامل مع االستثمارات في األسهم دون أي سيطرة على اإلدارة والعمليات على أنها استثمارات أجنبية أجنبية.
ولكي يكون الاستثمار في الحافظة في الهند، ينبغي تسجيله إما كمستثمر مؤسسي أجنبي أو كأحد الحسابات الفرعية لواحدة من دوائر الصناعات السمكية المسجلة. يتم منح كلا التسجيلين من قبل منظم السوق، سيبي. ويتألف المستثمرون المؤسساتيون الأجانب أساسا من صناديق الاستثمار المشترك وصناديق المعاشات التقاعدية والأوقاف وصناديق الثروة السيادية وشركات التأمين والبنوك وشركات إدارة الأصول وما إلى ذلك. ولا تسمح الهند حاليا للأفراد الأجانب بالاستثمار مباشرة في سوق أسهمها. ومع ذلك، يمكن تسجيل الأفراد ذوي القيمة العالية (الذين لديهم قيمة صافية تبلغ 50 مليون دولار أمريكي على الأقل) كحسابات فرعية لإدارة الصناعات السمكية.
يمكن للمستثمرين من المؤسسات الأجنبية وحساباتهم الفرعية الاستثمار مباشرة في أي من الأسهم المدرجة في أي من البورصات. وتتألف معظم استثمارات الحافظة من الاستثمار في الأوراق المالية في الأسواق الأولية والثانوية، بما في ذلك الأسهم والسندات وأوامر الشركات المدرجة أو المدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. كما يمكن أن تستثمر صناديق الاستثمار في الأوراق المالية غير المدرجة خارج البورصات، رهنا بموافقة البنك الاحتياطي الهندي على السعر. وأخيرا، يمكن أن تستثمر في وحدات صناديق الاستثمار المشتركة والمشتقات المتداولة في أي سوق للأوراق المالية.
ویمکن لشرکة الصناعات السمکیة ​​المسجلة کقسم الصناعات السمادیة القائم علی الدین فقط أن تستثمر 100٪ من استثماراتھا في أدوات الدین. ويجب أن تستثمر مؤسسات الصناعات السمكية الأخرى ما لا يقل عن 70٪ من استثماراتها في حقوق الملكية. يمكن استثمار رصيد 30٪ في الدين. يجب أن يستخدم قسم الصناعات السمكية حسابات مصرفية خاصة غير روبية مقيمة، من أجل نقل الأموال من الهند وخارجها. ويمكن إعادة الأرصدة المحتفظ بها في هذا الحساب إلى أوطانها بالكامل. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، راجع إعادة تقييم الأسواق الناشئة.)
القيود / الأسقف الاستثمارية.
وتحدد حكومة الهند الحد من الاستثمار الأجنبي المباشر، وقد وضعت سقوف مختلفة لمختلف القطاعات. وعلى مدى فترة من الزمن، زادت الحكومة تدريجيا الحدود القصوى. أسقف الاستثمار الأجنبي المباشر تقع في الغالب في نطاق 26-100٪.
وبصفة مفترضة، يحدد الحد الأقصى لاستثمار المحفظة في شركة مدرجة في القائمة حد الاستثمار الأجنبي المباشر المحدد للقطاع الذي تنتمي إليه الشركة. ومع ذلك، هناك قیود إضافیة علی استثمارات الحافظة. أوال، تم تحديد الحد اإلجمالي لالستثمار من قبل جميع شركات الصناعات االستثمارية، بما في ذلك حساباتها الفرعية في أي شركة معينة، بنسبة 24٪ من رأس المال المدفوع. ومع ذلك، يمكن رفع الشيء نفسه حتى سقف القطاع، بموافقة مجالس الشركة والمساهمين.
ثانيا، يجب ألا يتجاوز استثمار أي قسم من الصناعات السمكية في أي شركة معينة 10٪ من رأس المال المدفوع للشركة. وتسمح اللوائح بسقف منفصل بنسبة 10٪ على الاستثمار لكل حساب فرعي من قسم الصناعات السمكية في أي شركة بعينها. ومع ذلك، في حالة الشركات الأجنبية أو الأفراد الاستثمار ك حساب فرعي، نفس السقف هو 5٪ فقط. كما تفرض اللوائح قيودا على االستثمار في المشتقات القائمة على حقوق الملكية في أسواق األوراق المالية. (للقيود الحالية والسقوف الاستثمارية تذهب إلى rbi. org. in/)
فرص الاستثمار بالتجزئة المستثمرين الأجانب.
يمكن للكيانات والأفراد الأجانب الحصول على الأسهم الهندية من خلال المستثمرين المؤسسيين. وأصبحت العديد من صناديق الاستثمار التي تركز على الهند شائعة لدى مستثمري التجزئة. ويمكن أيضا إجراء الاستثمارات من خلال بعض الصكوك البحرية مثل المذكرات التشاركية وإيصالات الإيداع، مثل إيصالات الإيداع الأمريكية، وإيصالات الإيداع العالمية، والصناديق المتداولة في البورصة، والسندات المتداولة في البورصة (إشعار تجاري). (للتعرف على هذه الاستثمارات، راجع 20 الاستثمار الذي يجب معرفته.)
ووفقا للوائح الهندية، يمكن أن تصدر هيئات إدارة الصناعات السمكية ملاحظات تشاركية تمثل مخزونات هندية أساسية، إلى الكيانات الخاضعة للتنظيم فقط. ومع ذلك، حتى المستثمرين الصغار يمكن أن تستثمر في إيصالات الإيداع الأمريكية التي تمثل الأسهم الأساسية لبعض الشركات الهندية المعروفة، المدرجة في بورصة نيويورك وناسداك. يتم تحديد أدرس بالدولار وتخضع للوائح لجنة الأوراق المالية والبورصات (سيك). وبالمثل، فإن إيصالات الإيداع العالمية مدرجة في البورصات الأوروبية. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات الهندية الواعدة لم تستخدم بعد أدرس أو سندات الإيداع العالمية للوصول إلى المستثمرين في الخارج.
كما يتمتع مستثمرو التجزئة أيضا بخيار الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة و إتنس، استنادا إلى الأسهم الهندية. صناديق الاستثمار المتداولة في الهند معظمها جعل الاستثمارات في مؤشرات تتكون من الأسهم الهندية. معظم الأسهم المدرجة في المؤشر هي تلك المدرجة بالفعل في بورصة نيويورك وناسداك. اعتبارا من عام 2009، وهما أبرز صناديق الاستثمار المتداولة على أساس الأسهم الهندية هي صندوق الحكمة شجرة الهند الأرباح (نيس: إيبي) وصندوق بورشاريس الهند محفظة (نيس: بين). وأبرز إتن هو مؤشر بورصة مسي الهندية المتداولة (نيس: إنب). يوفر كل من صناديق الاستثمار المتداولة و إتنس فرصة استثمارية جيدة للمستثمرين الخارجيين.
الأسواق الناشئة مثل الهند، أصبحت بسرعة محركات للنمو في المستقبل. وفي الوقت الحاضر، لا تستثمر سوى نسبة ضئيلة جدا من المدخرات المنزلية للهنود في سوق الأسهم المحلية، ولكن مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 7-8٪ سنويا وسوق مالي مستقر، قد نرى المزيد من المال الانضمام إلى السباق. ربما هو الوقت المناسب للمستثمرين الخارجيين إلى التفكير بجدية في الانضمام إلى عربة الهند.

No comments:

Post a Comment